Miss Lebanon Emigrant in Canada, Belgium and California





أقامت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، عدّة حفلات في عدّة بلدان لإنتخاب ملكات ستشارك في الحفل النهائي في لبنان في ضهور الشوير في ۱۱ أب ٢۰۱٢ برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وتغطية محطّة ال MTV  حيث ستنتخب ملكة جمال لبنان للمغتربين.


 Sample Image


فقد أقام فرع أوتاوا جتينو حفل إنتخاب ملكة جمال كندا نهار الأحد في ٢٧/٥/٢٠١٢ بحضور معالي وزير السياحة الأستاذ فادي عبود والقائم بأعمال السفارة اللبنانية الأستاذ جورج أبو زيد  ورئيس بلدية ضهور الشوير _ السنديانة الدكتور إلياس بو صعب ونائب رئيس بلدية أوتاوا عاصمة كندا السّيد إلياس الشّنتيري والمتقدّم في الكهنة الأب غطاس حجل ونائب رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم المهندس رولان ديك وممثلين عن الأحزاب والجمعيات اللبنانية في أوتاوا وحشد كبير من الجالية اللبنانية .


تبارى  في الإحتفال إثني عشرة فتاة أمام لجنة الحكم. إفتتح الإحتفال بالنشيدين الكندي والّلبناني وبعدها ألقت رئيسة فرع أوتاوا جتنيو للجامعة السّيدة كارين غالب عجيل كلمة مشددة فيها عن معاني الإحتفال مؤكدة على الدور الجامع الذي تقوم به الجامعة والذي تمثّل بحضور كافة المجتمع اللبناني في كندا داعيةً إلى وحدة اللبنانيين في الإغتراب حفاظاً على العائلة اللبنانية والوطن. ثمّ ألقى المهندس رولان ديك كلمة وزير الهجرة جايسون كني مهنئاً الجامعة بالعمل الذي قامت به متمنياً للجالية اللبنانية النجاح الدائم في مختلف الميادين ثم تكلّم نائب رئيس بلدية أوتاوا السيد إلياس الشنتيري مرحباً بما تقوم به الجامعة  وشكر  معالي وزير السياحة لحضوره الإحتفال وكانت كلمة الدكتورإلياس بو صعب الذي شكرالجامعة اللبنانية على العمل الجبّار الذي تقوم به من إبراز الوجه الجمالي مبدياً كل التعاون مع الجامعة اللبنانية من أجل تشجيع الملكة للمشاركة في إنتخابات ملكة جمال المغتربين في ضهور الشوير. 
وفي الختام كانت كلمة معالي وزير السّياحة الذي شجّع الجالية اللبنانية على القيام بهكذا نشاطات كما طلب من الجميع السفر إلى لبنان خلال الصيف المقبل.
وقد تسلمت رئيسة فرع أوتاوا جتنيو للجامعة السّيدة كارين غالب عجيل درع تقدير لجهودها من معالي وزير السياحة الأستاذ فادي عبود و ورئيس بلدية ضهور الشوير _ السنديانة الدكتور إلياس بو صعب.


وبعدها بدأت المباريات ثمّ العروض أمام لجنة الحكم حيث تمّ إختيار الأنسة جوي سمعان ملكة جمال المغتربين في كندا والأنسة نانسي أبو عيد وصيفة أولى والأنسة ميكايلا شدياق وصيفة ثانية. إختتم الإحتفال بتقديم التّهاني للملكة والوصيفات.
كما تمّ إنتخاب ملكة جمال للمغتربين في بلجيكا بدعوة و إشراف المجلس الوطني للجامعة اللبنانية الثقافية و تم إنتخاب الآنسة رينه عجيل ملكة جمال دوتني – بلجيكا .
وأيضاً في كاليفورنيا، بحضور ۳۰۰ شخص من بينهم القنصل العام للبنان في لوس أنجلوس ولجنة حكم ضمّت السيّدة ريما فقيه ملكة جمال أميركا  و الكوميدي المصري السّيد أحمد أحمد تمّ إنتخاب الأنسة أليسا نادر ملكة جمال كاليفورنيا ، في ٢۰ أيار ٢۰۱٢ .
وستشاركنا الأنسات من كندا، بلجيكا و كاليفورنيا في مسابقة انتخاب ملكة جمال المغتربين خلال مهرجان المغتربين في ١١/٠٨/٢٠١٢ الذي سيقام في بلدة ضهور شوير.
كما أبرق الرئيس العالمي للجامعة ميشال الدويهي إلى كل من رئيسة فرع أوتاوا السيدة كارين عجيل و رئيس المجلس الوطني للجامعة في بلجيكا الدكتور كارلوس كيروز و مسؤولي الجامعة في كاليفورنيا مهنئئاً لإقامة هذا الحفل.

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.