WLCU France National Council meets the Patriarch Mar Bechara Boutros El Rahi in Paris – 5 Sep 2011

إستقبل غبطة البطريرك مار بشاره بطرس الراعي في مقر إقامته في العاصمة الفرنسية التي يزورها رسمياً، ولمدى أكثر من ساعة، وفداً من أعضاء المجلس الوطني للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – فرنسا برئاسة إدمون عبدالمسيح. وحضر اللقاء المطارنة سمير مظلوم، بولس مطر، جورج أبو جودة والمونسنيور سعيد سعيد.


 Active Image    Active Image


وقد رحّب الوفد بغبطته ونقل له تحيات الرئيس العالمي للجامعة عيد الشدراوي، وأطلعه على أهداف ونشاطات الجامعة في فرنسا وتركيزها على تمتين اللحمة بين جميع الللبنانيين المغتربين، والإبقاء على التواصل الفعّال مع الوطن الأم والإهتمام بقضاياه عبر مختلف أنواع النشاطات وأهمّها الدعوة الدائمة لتسجيل الجيل الجديد من اللبنانيين المغتربين في القنصليات، والعمل على تنفيذ قانون إنتخاب المغتربين، وكذلك توحيد وضمّ الجمعيات اللبنانية المنتشرة على الأراضي الفرنسية، إضافة إلى البدء في مشروع تجمّع الشباب ذوي الأصل اللبناني.


وتطرّق الوفد مع غبطته لعدد من القضايا اللبنانية والعربية الراهنة. وقد هنّأ غبطته الوفد على هذا النشاط الوطني المميز، وتمنى أن تتبنى الجامعة اللبنانية الثقافية دعوة رجال الأعمال إلى إنشاء المشاريع المختلفة في الوطن الأم، ممّا يحدّ من هجرة أبناء الأرياف إلى المدن أو إلى الخارج.

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.