Various Activities in Melbourne (17 Nov 2011)

أقام المونسنيور جو طقشي غداء تكريمياً على شرف وزير الاعلام وليد الداعوق ترافقه مديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان في حضور قنصل لبنان في ملبورن هنري قسطون، رئيسة بلدية داربين ديانا الأسمر، الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عيد الشدراوي، رئيس مكتب لبنان في الجامعة طوني قديسي، رئيس مجلس ثورة الأرز جو بعيني، رئيس المجلس القاري الأسترالي طوني يعقوب، رئيس ولاية فيكتوريا في الجامعة يوسف سابا وعدد من مسؤولي وأعضاء الجامعة ووجوه من أبناء الجالية اللبنانية.


ثم إنتقلوا إلى مقر بلدية موني فالي حيث أقام رئيس البلدية جان سيبيك حفل إستقبال على شرف الوزير الضيف والوفد المرافق شارك فيه إلى أعضاء البلدية عضو المجلس التشريعي النائب من أصل لبناني خليل عيدي، رئيسة بلدية داربين ديانا الأسمر، الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عيد الشدراوي، وحشد من أبناء الجالية.


ورحب رئيس البلدية بالحضور وتحدث عن تاريخ الهجرة اللبنانية إلى أستراليا الذي يعود إلى أكثر من ۱٥۰ سنة إلى ولاية فيكتوريا، منوهاً بما قدمته وتقدمه الجالية اللبنانية للمجتمع الأسترالي وللبنان.


بعدها ألقى الداعوق كلمة شكر فيها مضيفه وأستراليا البلد العظيم الذي احتضن اللبنانيين كما احتضن سواهم من شعوب العالم.


ودعا الى “توحيد كلمة اللبنانيين في الإغتراب”، وحث الجميع على “المشاركة في الإحتفال الذي يقام السبت لازاحة الستار عن تمثال المغترب في ولاية فيكتوريا” والذي تنظمعه الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة عيد الشدراوي.


كما زار الداعوق مبنى البرلمان في ولاية فيكتوريا حيث كان في استقباله رئيس المجلس التشريعي بروس اتكنسون وعقد معه إجتماعا في حضور النائب اللبناني الأصل خليل عيدي والشدراوي وشخصيات إغترابية.


وبعد جولة في مبنى البرلمان، اقام نائب رئيس حزب العمال النائب انطوني كاربين مأدبة غداء شاركت فيها رئيسة بلدية داربين وشخصيات.


ثم وضع الوزير الداعوق إكليلا من الزهر على ضريح الجندي المجهول في حضور الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عيد الشدراوي، مسؤولي وأعضاء الجامعة، مديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان صعب…

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.